القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الاخبار

مسرحية “الجايحة” تلهب الجمهور الأكاديري في ليالي رمضان

مسرحية “الجايحة” تلهب الجمهور الأكاديري في ليالي رمضان

 مسرحية “الجايحة” تلهب الجمهور الأكاديري في ليالي رمضان

كان جمهور مدينة أكادير مساء أمس الخميس 6 أبريل الجاري، على موعد مع العرض المسرحي “الجايحة” الذي قدمته فرقة ومضات بقاعة ابراهيم الراضي، في إطار برنامج “ليالى رمضان 1444” الذي تنظمه جماعة أكادير بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
العرش المسرحي من تأليف رشيد أوترحوت وعمر سحنون، وإخراج عمر سحنون، وتشخيص محمد أوراغ، عبد الإله خنيبة، وعزيز بوكرفا، وأمال النجار، وعبد الرحمان خالص.

وتحكي مسرحية “الجايحة” عن شخصيات غير عادية تلتقي في مكان غامض يشبه جنونا عاقلا.. تلتقي في متخيل.. شبه مؤلف.. غير عاد تقترف الكثير من حيوات ملتبسة.. يتقاطع فيها الوجع الإنساني بدهشة الضحك، ويتقاطع فيها الألم الطافح بالأحزان القديمة مع كوميديا سوداء تمنح للسخرية سماد الرؤيا الجديدة.

يذكر أن برنامج ليالي رمضان سيعرف نهاية الأسبوع برمجة متنوعة، حيث سيتم عرض مسرحية “أمسيكل” لمحترف وفاء أكادير، وذلك يوم غذ السبت بالمركب الثقافي أودادن ببنسركاو، بالإضافة إلى تنظيم حفل الموسيقي الروحية بحديقة ابن زيدون، من تقديم جمعية عشاق الموسيقى والطرب بأكادير، كما سيتم تنظيم حفل للموسيقى الكلاسيكية لأوركيسترا الأكاديمية أكادير، وذلك بعد غذ الأحد بقاعة إبراهيم الراضي.




انت الان في اول مقال

تعليقات